الدورة التدريبية حول الإقتصاد التضامنى الإجتماعي في تونس

في إطار التمكين السياسي للنساء ، نظمت جمعية تونسيات يوم الجمعة 12 فيفري 2021 تدريبية إفتراضية حول الإقتصاد التضامنى الإجتماعي عبر تطبيقة (JITSI) حيث إمتدت الدورة على مدى ثلاث أيام أيام 12 و 13 و14 فيفري 2021 وذلك مواصلة لبرنامجها التدريبي في أكاديمية النساء القياديات ضمن مشروعها تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للنساء.

تحت إشراف السيدة سميرة فندري وبحضور عضوات الأحزاب السياسية وناشطات القائمات المستقلة وعضوات المنظمات النقابية

وساهمت الدورة في التعرف على مفهوم الإقتصاد التضامني الاجتماعي وتدعيم معارف ومهارات المشاركات في هذا مجال.

فالاقتصاد الاجتماعي التضامني هو فلسفة اقتصادية تطرح نفسها كبديل لمنوال التنمية الهشّ عبر تجارب تعاضدية بين المحليات والدولة، لا تهدف فقط للربح المادي، حيث تجعل الاقتصاد في خدمة المجتمع دون التخلي عن الدور الاجتماعي للدولة. يُعرفه مشروع القانون كقطاع اقتصادي يضم أنشطة اقتصادية ذات أهداف اجتماعية  ليس هدفها الاساسي مراكمة الثروة، وتهدف الانشطة الى الادماج الاقتصادي والتنمية التي تقوم بها تعاضديات أو جميعات تستغل الاقتصاد لصالح المجموعة على اعتبار تفضيل الانسان والمصلحة الاجتماعية على رأس المال. هو اذا نمط لا مركزي تنموي مواطني، يقوم على المصلحة العامة.

كما تم خلال الدورة  تبسيط القوانين المتعلقة بالإقتصاد التضامني الإجتماعي، من حيث التنمية الجهوية والمحلية والتعرف على الفصول التي تهم الجماعات المحلية

  • العنوان عبر تطبيقة (JITSI)
  • التاريخ 12 و 13 و14 فيفري 2021
  • المشرف جمعية تونسيات
  • الشركاء الصندوق الوطني للديمقراطية
  • CATEGORY