تظاهرة ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان المرأة و الفن

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية تونسيات بالشراكة مع دار الثقافة ابن زيدون بالعمران و جمعيات أخرى تظاهرة ثقافية تحت شعار المرأة و الفن.

أفتتحت مديرة دار الثقافة ابن زيدون العمران السيدة بشرى الوسلاتي و الانسة سها الغابري و الكاتبة العامة لجمعية تونسيات السيدة منى بحر.

وسط حضور كبير للأطفال و الأولياء و فنانات (عزيزة بولبيار و حليمة داود و منجية طبوبي و هناء شعشوع) حيث قدمن قصص نجاحهن في الوسط الفني.

وقد شاركت جمعية تونسيات بمداخلة حول المرأة للسيدة ندى فراوة مختصة في علم النفس و تولت بعد ذلك السيدة ليلى الحاج عمر تقديم رواية سوبرنوفا عربية ملحة النساء.

و تخللت التظاهرة وصلات فنية و عروض راقصة لكل من كورال جمعية مشموم الفل  و نادي الرقص بدار الثقافة باب سويقة.

وقدم الصحفي بجريدة الصباح السيد صلاح الدين كريمي قراءة إعلامية لنسبّ تواجد المرأة التونسية في وسائل الإعلام.

هذه التظاهرة هي مناسبة ثقافية فنية لكسر الجليد بين الصورة النمطية للفنان و المواطن العادي فهو إنسان في الأخير له مشاعر و أحاسيس ليس بكائن غريب، خاصة و أن في مجتمعنا تتطورت صورت المرأة و توجدها في كافة المجالات فلاحيا و إقتصاديا و حتى سياسيا.

و قد قامت جمعية تونسيات شهائد شكر الفنانات و مديرة دار الشباب إبن زيدون بالعمران لحسن تعونهم لإنجاح هذه التظاهرة و تقديرا منها على كل المجهودات المبذور للرقى بصورة المرأة في المجتمع و تعزيزها مدنيا و سياسيا.

  • العنوان دار الثقافة إبن زيدون العمران
  • التاريخ 8 مارس 2020
  • المشرف جمعية تونسيات بالشراكة مع دار الثقافة ابن زيدون
  • الشركاء الصندوق الوطني للديمقراطية
  • CATEGORY